نظام غذائي خاص لزيادة طول الشعر

نظام غذائي لزيادة طول الشعر
 يتكون الشعر من بروتين خاص يسمى “الكيراتين”، ويجب علينا اتباع نظام غذائي غني بالبروتين، ويشمل البيض والدجاج وفول الصويا والفاصوليا وغيرها من الأطعمة المماثلة في النظام الغذائي، وهذه هي أغنى مصدر للبروتين للشعر، حيث أنها تعزز نمو الشعر الجديد وتجعل شعرك لامع وناعم وبصحة جيدة.

فيتامين (أ)
فيتامين (أ) مفيد لنمو الشعر، والكثير منا يمكن أن يصاب بفقدان الشعر بسبب نقصه، والمانجو والبابايا والبرتقال والخوخ والجزر تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ).

فيتامين (ب (

فيتامين (ب) يحفز إنتاج الهيموغلوبين في الدم لدينا والتي تقوم بدور الناقل للأكسجين، وهذا يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس، وتشمل البطاطا والموز، والدجاج، ودقيق الشوفان والأسماك والفاصوليا في النظام الغذائي الخاص بك للحصول على هذا الفيتامين.

نظام غذائي لزيادة طول الشعر
فيتامين (C)
فيتامين (C) يساعد في إنتاج الكولاجين ويحارب الجذور الحرة في الجلد، لذلك يجب ادراج الكثير من الفواكه الحمضية مثل الاملج، والبرتقال، الكيوي، الجوافة إلى نظامك الغذائي اليومي.

فيتامين (E)

يتم تحفيز وظيفة فروة الرأس من تناول فيتامين E في النظام الغذائي، وبالتالي فإنه يزيد من الدورة الدموية ويعزز نمو الشعر، والحبوب وزيت عباد الشمس وزيت فول الصويا والتوفو وغيرها تحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين E، ويجب عليك أن تتناول أكبر قدر من هذه الأطعمة للحفاظ على شعرك طويل وصحي.

شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك